لماذا يفقد الأطفال شعرهم في أيامهم الأولى في الحياة ؟

أنشرها:
ً
لماذا يفقد الأطفال شعرهم في أيامهم الأولى في الحياة ؟


الأسابيع والأشهر الأولى من حياة الطفل مليئة بالتغيرات المفاجئة. ولكن ما قد لا يتوقعه الآباء الجدد هو الشعر الصغير المتبقي على سرير المولود الجديد.بعد بضعة أشهر ، يصبح رأس الطفل الذي كان مليء بالشعر في الأيام الأولى من حياته رقيقًا وله العديد من الفراغات ، أو يصبح تقريبًا أصلع الرأس. لحسن الحظ ، نادرًا ما يكون تساقط  شعر الأطفال الرضع مصدر قلق ، ولكن ما السبب ؟

لماذا يفقد الأطفال شعرهم في أيامهم الأولى في الحياة ؟
يبدأ الجنين في تكوين شعر خلال الأشهر الثلاثة الأولى في رحم الأم. سواء كان الطفل مولودًا بطبقة من الزغب أو الشعر الكثيف ، يميل عادة إلى فقده حتى لو كان البعض منه في أشهره الأولى. في الواقع ، يعني تساقط شعر الطفل ببساطة أن الطفل يقوم بتعديل كبير في حياته خارج الرحم.

على رأس شخص بالغ ، تمر كل خصلة من الشعر بمرحلة دورية عندما تنمو وعندما لا يحدث ذلك. وعندما لا ينمو الشعر ، يمكن أن يتساقط. في أي وقت من الأوقات ، سوف تمر فقط نسبة صغيرة من شعرك في المرحلة الأخيرة (التساقط) ، وتسقط حوالي 50 إلى 100 شعر يوميًا في الوضع الطبيعي. هذا ليس هو الحال بالنسبة للمواليد الجدد.
تحدث تغيرات هرمونية كبيرة في جسم الطفل بعد الولادة ، مما قد يؤدي إلى دخول جميع  شعيراته في مرحلة الراحة في نفس الوقت. هذا يعني أن كل شعر الطفل يمكن أن يسقط في وقت واحد.
أثناء المخاض ، تخضع كل من الأم والطفل لتحولات هرمونية هائلة ، وهو أمر ضروري الذي يساعد على الولادة الناجحة. يتنبأ ظهور المخاض بجسم الطفل عن طريق البدء في إنتاج هرمونات مهمة للحياة خارج الرحم. حيث تساعد بعض الهرمونات في تطوير شرايين وأوردة الطفل ، مما يضمن حصول الأعضاء على كمية كافية من الدم أثناء مرحلة المخاض وبعد قطع الحبل السري.

يعمل الكورتيزول عند الرضع بطريقة مماثلة ، حيث يوجه الطاقة نحو التغييرات التنموية الضرورية للبقاء ، ويبعدها عن الوظائف غير الأساسية مثل نمو الشعر.
بعد الولادة ، يظل كل شعر الطفل مستريحًا أي في مرحلة الراحة إلى أن تتوفر المزيد من الموارد. عادة ما يبدأ تساقط الشعر في عمر 8 إلى 12 أسبوعًا. ثم يبدأ بالنمو مرة أخرى مابين 3 الى 7 أشهر. ولكن لن ينمو الشعر الطويل الكثيف إلا بعد عامين من حياة الطفل.
يعتمد توقيت تساقط الشعر ونمطه ونموه على مجموعة من عوامل المؤثرة :
  • الجنس
  • العرق
  • علم الوراثة
  • ظروف الولادة المبكرة او المتأخرة
  • طريقة الولادة طبيعية او قيصرية 
  • تغذية الطفل
هل حلق رأس الطفل الرضيع يجعل شعره أكثر سمكًا؟

إذا سمعت أن حلق رأس الطفل يجعله أكثر سمكا ، فهذا لا أساس له من الصحة. عادة ما تكون أطراف شعر الأطفال مدببة ، كما أن قصها باستخدام ماكينة حلاقة تجعلها تبدو أغمق وأكثر سمكا لفترة مؤقتة. تحدد العوامل الوراثية عادة موقع وعدد البصيلات الفردية. وعندما يولد الطفل ، لا يتم تشكيل بصيلات شعر جديدة.
حتى ملمس ولون  شعر الطفل يمكن أن يتغير عدة مرات خلال الأشهر أو السنوات القليلة الأولى من حياته. لكن من الصعب التنبؤ  كيف ومتى ، كل ما يمكنك فعله هو الاستمتاع بمشط وتصفيف الشعر لطفلك أثناء وجوده، ولا تنشغل به لأنه سيتساقط في النهاية الأمر!
ً
أنشرها:

الصحة والغذاء

ثقافة

عامة

Pالتعليقات:

3 comments:

  1. You should see how my friend Wesley Virgin's story starts with this shocking and controversial VIDEO.

    As a matter of fact, Wesley was in the military-and soon after leaving-he found hidden, "self mind control" tactics that the CIA and others used to obtain whatever they want.

    These are the exact same SECRETS tons of famous people (notably those who "became famous out of nothing") and elite business people used to become wealthy and famous.

    You've heard that you only use 10% of your brain.

    Mostly, that's because the majority of your brain's power is UNCONSCIOUS.

    Maybe that expression has even taken place INSIDE your own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind 7 years back, while driving an unlicensed, garbage bucket of a car with a suspended license and $3 in his pocket.

    "I'm absolutely fed up with going through life payroll to payroll! When will I become successful?"

    You've been a part of those those conversations, ain't it right?

    Your very own success story is going to start. You just have to take a leap of faith in YOURSELF.

    Take Action Now!

    ردحذف
  2. As stated by Stanford Medical, It's in fact the ONLY reason this country's women live 10 years longer and weigh an average of 42 pounds lighter than we do.

    (And realistically, it has absolutely NOTHING to do with genetics or some secret diet and EVERYTHING to do with "how" they eat.)

    BTW, What I said is "HOW", and not "WHAT"...

    Click on this link to determine if this short questionnaire can help you decipher your real weight loss potential

    ردحذف
  3. If you're looking to burn fat then you need to try this brand new personalized keto diet.

    To create this keto diet, licensed nutritionists, personal trainers, and professional chefs have united to develop keto meal plans that are effective, decent, cost-efficient, and delicious.

    Since their launch in early 2019, 100's of clients have already transformed their body and health with the benefits a certified keto diet can provide.

    Speaking of benefits; clicking this link, you'll discover eight scientifically-proven ones offered by the keto diet.

    ردحذف