ما لا تعرفه عن الفيلم الكوري "طفيلي" "parasite"

أنشرها:
ً
ما لا تعرفه عن الفيلم الكوري "طفيلي" "parasite"

الفيلم الكوري “الطفيلي Parasite” كان مفاجأة حفل الأوسكار هذا العام، بعد أن حاز على أربع جوائز أوسكارمن بينها جائزة أفضل فيلم، بذلك يكون أول فيلم أجنبي الذي يحصل على هذه الجائزة على مدار تاريخ الأوسكار.

في هذه المقالة ، نراجع ونعرض عدة اسرار و حقائق خفية لم تكن تعرفها عن هذا الفيلم الرائع "الطفيليات" “Parasite”

ما لا تعرفه عن فيلم “الطفيلي Parasite”

العنوان الأصلي للفيلم كان “The Décalcomanie”



في البداية ، أراد المخرج والكاتب ''بونغ جون هو'' في البداية تسمية تحفته السينمائية "ديكالكومانيا" ، ولكن بعد الانتهاء من الفيلم ، لم يكن الاسم المقترح مناسبًا تماما لهذا العمل ، وتم تغييره إلى ما يعرف اليوم بـ " طفيلي".

تم بناء منزل عائلة كيم الفقيرة وأزقته ومنازل الحي بأكملها على خزان مياه!



زار قسم الفنون في الفيلم المنازل المهجورة في المكان الذي تم هدمه سريعًا لجمع مواد والدعائم  الخاصة به الذي يحتاجها الفيلم.

الفيلم إعادة تصوير لحياة المخرج “بونغ” السابقة!


قبل العمل كمخرج سينمائي ، عمل "بونغ" كمدرس لعائلة ثرية بينما كان في الكلية. شعر في الغالب وكأنه كان يتجسس على حياة هذه العائلة. كان لديه حتى ساونا خاصة في المنزل ، وأدرج هذا المشهد في فيلمه.

منزل عائلة “بارك” الثرية تم بناؤه رقميًا!


تم بناء الطابق الأول والساحة الأمامية لمنزل عائلة "بارك" على قطعة أرض فارغة في جيونجو ، كوريا الجنوبية. ثم وضعت شاشة خضراء في الأعلى وأضيف الطابق العلوي رقميا. بحيث بنيت كل غرفة في المنزل على مراحل صوتية منفصلة. كما أخبرالمخرج ''يونغ'' ، أنه كان هناك 480 لقطة مؤثرات بصرية ، لكن لا يمكن للمشاهد الشعوربها أو مشاهدتها في الفيلم.

لم يكن لدى الممثلين أي فكرة عن أدوارهما عند قبول العرض!


وقع" تشوي وو شيك" و"سونغ كانغ هو" عقديهما في الفيلم قبل رؤية فكرة العمل وأدوارهما فيه. كان للممثلين ثقة كبيرة في المخرج ونوعية الاعمال التي ينتجها و الذي ايضا سبق لهم العمل معه في مشاريع أخرى.

تم تخيل الفيلم في البداية كمسرحية


 في عام 2013  قام المخرج "Bong Joon Ho" بطرح فكرته لأول مرة ، وقد تم تصور فكرته كعمل مسرحي. في المسرحية ،  حيث تم تقسيم المسرح إلى منزلين للعرض.

تم إنشاء كلمة “ram-don” من قبل مترجم الفيلم


الوجبة التي طلبتها مدبرة المنزل قبل وصول عائلة ''بارك'' من رحلة التخييم الفاشلة ، تم إنشاء اسمها من مترجم الفيلم ، ويتكون من نوعين مختلفين من نودلز: نودلز بالفاصوليا السوداء ، ونكهة المأكولات البحرية الحارة. الاسم الفعلي للطبق هو jjapaguri ، وكان من الصعب للغاية ترجمة الاسم لأنه مزيج من اسمين تجاريين.

الفيلم بأكمله كان متوقفًا على موافقة “سونغ” على التمثيل فيه


كما أخبر المخرج ، كان مستعدًا تمامًا لتمزيق السيناريو وقتل مشروعه إذا لم يوافق الممثل "سونغ" على الانضمام إلى الفيلم والتمثيل في "الطفيليات". ووفقًا لوصف المخرج: "لم يكن هناك بديل له ، إما أنه يلعب الدور أو لا أحد".

بعض المشاهد لها تفسيرات مختلفة!


مثل مشهد تدفق المياه في الحي الفقير.  فقد ظهرالماء يتدفق من أعلى إلى أسفل على الدرج. كما ذكر "بونغ " ، أنه أراد من الجمهور أن يدرك بأن المياه تتدفق من الأغنياء إلى الفقراء ، ولا يمكن أن تتدفق في الاتجاه المعاكس.

تغيير بعض المصطلحات في الترجمة تتوافق مع الجماهير الأجنبية


عندما نظر الأب إلى الوثائق المزورة ، كان في الواقع يقول: (جامعة سيول الوطنية) ، لكن التعليق المكتوب كان "أكسفورد". والسبب هو أن "بونغ" والمترجم اتفقا على أنه من أجل تحقيق النكتة هدفها ، يجب على الجمهور الأجنبي فهم معناها.

الحلم الأخير في الفيلم


على الرغم من أن الابن الأخير في الفيلم كان يحلم بشراء المنزل لإنقاذ والده الذي حبس نفسه في قبو المنزل ، إلا أنه في الواقع سوف يستغرق "كيم كي وو" 540 سنة لشراء المنزل بناءً على متوسط ​​راتبه. تم حساب هذه الفترة من المخرج نفسه.

ً
أنشرها:

ثقافة

عامة

قصص

قصص عالمية

Pالتعليقات:

2 comments:

  1. Your Affiliate Profit Machine is ready -

    And making money online using it is as simple as 1-2-3!

    Here are the steps to make it work...

    STEP 1. Choose affiliate products the system will advertise
    STEP 2. Add some PUSH button traffic (it LITERALLY takes 2 minutes)
    STEP 3. See how the affiliate system explode your list and sell your affiliate products all by itself!

    Are you ready to start making money???

    Your MONEY MAKING affiliate solution is RIGHT HERE

    ردحذف